حساب جديد

رواية القصص في العلوم: التواصل العلمي ووسائل الإعلام

5:00 حتي 7:00 بالتوقيت العالمي
إضافة إلى التقويم 2024-05-15 05:00:00 UTC 2024-05-15 07:00:00 UTC بالتوقيت العالمي رواية القصص في العلوم: التواصل العلمي ووسائل الإعلام 5:00 - 7:00 بالتوقيت العالمي https://council.science/events/storytelling-in-science-science-communication-and-the-media/

المجلس العلمي الدولي، مركز الاتصال الإقليمي لمركز الدراسات الدولي لآسيا والمحيط الهادئ و مركز الإعلام العلمي الأسترالي تمت دعوة العلماء في بداية ومتوسط ​​حياتهم المهنية إلى ورشة عمل لاستكشاف كيف يمكن للباحثين الشباب الترويج لأعمالهم وإيصالها بطريقة إبداعية لا تُنسى ويمكن الوصول إليها وبناء علاقات مع الصحفيين ووسائل الإعلام الموثوقين.

يمكن أن يشكل سرد القصص العلمية تحديًا، لأن البحث غالبًا لا يتناسب تمامًا مع شكل "القصة الإخبارية" القصيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الدروس التي يتعلمها العلماء حول التواصل مع أقرانهم وزملائهم يمكن للأسف أن تعيق التواصل الفعال مع جمهور واسع من الجمهور العادي. لقد نظرنا في كيفية قيام العلماء الشباب بسرد القصص في أنشطة التواصل العلمي الخاصة بهم والوصول إلى الأدوات ذات الصلة لبناء علاقات طويلة الأمد مع وسائل الإعلام.

عرض التسجيل

لعب الفيديو

البرنامج

  • رواية القصص العلمية - مع مراعاة الجمهور
  • ماذا يمكن أن نتعلم من الصحفيين؟
  • استراتيجيات لشرح الأبحاث الجديدة والمعقدة والمخيفة لجمهور ليس لديه خلفية علمية
  • لماذا يجب أن يكون العلماء في وسائل الإعلام؟
  • الثقافة العلمية لدى عامة الناس
  • فهم نظام الحظر العالمي للأخبار العلمية
  • تجنب التسليم المفرط في الطابع الرسمي والخانق والصوت السلبي
  • ترجمة المصطلحات الخاصة بك لمساعدة الجمهور على الفهم
  • استخدام الصور والتشبيه "لرسم صورة ذهنية"
  • كيف يتم تنظيم الأخبار – نموذج مفيد للتوصيل الجيد
  • إهمال ذلك؟ ماذا عن "جعلها في متناول الجميع"؟
  • سؤال وجواب صحفي

المتحدث: جو ميلتون

الدكتور جو ميلتون هو عالم أحياء تطوري، وبعد دراسة النباتات لمدة عشر سنوات في جامعات اسكتلندية مختلفة، انتقل إلى الصحافة.

ومنذ ذلك الحين، عمل كمحرر مساعد لمجلتين علميتين للجمعية الملكية لعلم الأحياء، وكتب في مجلة فاينانشيال تايمز، طبيعة و عالم جديد، من بين آخرين.

انضم جو إلى مركز لندن للإعلام العلمي في عام 2010، حيث كان مسؤولًا صحفيًا كبيرًا للصحة العقلية، قبل أن يتولى منصب كبير المسؤولين الإعلاميين في مركز الإعلام العلمي الأسترالي في عام 2012.

جو هو ضيف منتظم في ABC Weekend Nightlife، وعلى ABC NSW & ACT Evenings، وعلى راديو ABC Darwin Mornings. ولمدة 10 سنوات، كان جو واحدًا من "مرشحي الأبحاث" في راديو ABC National، حيث كان يتحدث عن العلوم في برنامج Drive مع المضيفين وليد علي، وباتريشيا كارفيلاس، وآندي بارك.

أسئلة وأجوبة مع كلير بيدي، المحادثة

بعد 15 عامًا من العمل ككاتبة للعلوم والبيئة في The Advertiser في أديلايد، جنوب أستراليا (2006-22)، انضمت كلير إلى The Conversation Australia كنائب رئيس تحرير البيئة والطاقة في عام 2023. وقد عملت سابقًا في مجال الاتصالات في منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية ( CSIRO) الأرض والمياه، وجامعة جنوب أستراليا، ومركز أبحاث تكنولوجيا اللقاحات في بريسبان، كوينزلاند.


تصوير جايسون جودمان on Unsplash

إضافة إلى التقويم 2024-05-15 05:00:00 UTC 2024-05-15 07:00:00 UTC بالتوقيت العالمي رواية القصص في العلوم: التواصل العلمي ووسائل الإعلام 5:00 - 7:00 بالتوقيت العالمي https://council.science/events/storytelling-in-science-science-communication-and-the-media/
انتقل إلى المحتوى

Storytelling in Science: Science Communication and the Media | 15 May 2024

The recording of this workshop is available below
Storytelling in Science: Science Communication and the Media | 15 May 2024

 

The International Science Council, the ISC Regional Focal Point for Asia and the Pacific and the Australian Science Media Centre facilitated a workshop exploring how researchers can promote and communicate their work in a creative, memorable and accessible way and build relationships with trusted journalists and media.

Telling the stories of science can be a challenge, because research often doesn’t fit neatly into the format of the short ‘news story’. In addition, some of the lessons scientists are taught about communicating with their peers and colleagues can, unfortunately, get in the way of effective communication with a broad lay audience. This workshop looks at how scientists can bring storytelling into their science communication activities and how to access relevant tools for building long-lasting relationships with the media.

Agenda


Recording


Speaker: Joe Milton

Dr Joe Milton is an evolutionary biologist who, after studying plants for ten years at various Scottish universities, made a move into journalism.

Since then, he has worked as the Assistant Editor of a pair of scientific journals for the Royal Society of Biology, and written for the Financial Times, Nature and New Scientist, among others.

Joe joined the London Science Media Centre in 2010, where he was Senior Press Officer for Mental Health, before taking up the position of Senior Media Officer at the Australian Science Media Centre in 2012.

Joe is a regular guest on ABC Weekend Nightlife, on ABC NSW & ACT Evenings, and on ABC Radio Darwin Mornings. And for 10 years, Joe was one of ABC Radio National’s ‘research filters’, chatting science on the Drive show with hosts Waleed Ali, Patricia Karvelas, and Andy Park.

Q&A with Clare Peddie, The Conversation

After 15 years as Science and Environment Writer at The Advertiser in Adelaide, South Australia (2006-22), Clare joined The Conversation Australia as Environment and Energy deputy editor in 2023. She has previously worked in communications at Commonwealth Scientific and Industrial Research Organisation (CSIRO) Land and Water, the University of South Australia, and a research centre for vaccine technology in Brisbane, Queensland.


Photo by Jason Goodman on Unsplash

Skip to content