حساب جديد

حوار المعرفة العالمي لمركز الدراسات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ

تعبئة العلوم للتعاون من أجل صحة الكوكب العالمية
إضافة إلى التقويم 2023-10-06 00:00:00 UTC 2023-10-07 00:00:00 UTC بالتوقيت العالمي حوار المعرفة العالمي لمركز الدراسات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ تعبئة العلوم للتعاون من أجل صحة الكوكب العالمية https://council.science/events/gkd-asia-pacific/ بوسات كونفينسين كوالالمبور ، مركز مدينة كوالالمبور ، كوالالمبور ، الإقليم الفيدرالي لكوالالمبور ، ماليزيا

👉 عرض شرائح العرض التقديمي لـ الحدث الرئيسي في 6 أكتوبر والأحداث السابقة (الحريات والمسؤوليات في المائدة المستديرة للعلوم و المائدة المستديرة للأكاديميات والجمعيات الشابة) في 5 أكتوبر.

📷 الوصول إلى الصور الملتقطة خلال الحدث عبر الرابط حساب ISC Flickr


الصفقات المميزة

حوار المعرفة العالمي - تعزيز صوت العلم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

الناس على طاولة الاجتماع

إن حوار المعرفة العالمي لآسيا والمحيط الهادئ يحشد أعضاء مركز الدراسات الدولي حولهم صحة الكواكب

تنغكو محمد عزمان شريف الدين، رئيس أكاديمية العلوم الماليزية، فتح ملاحظات

علماء الأكاديمية الشباب يقفون

التصدي للتحديات التي يواجهها العلماء الشباب في آسيا والمحيط الهادئ - أقرأ عن حدث المائدة المستديرة للأكاديميات والجمعيات الشابة

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي للعلوم: رؤى من ورشة العمل بقيادة مركز ISC لمستقبل العلوم

من نحن؟

سيعقد حوار المعرفة العالمي (GKD) لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في 6 أكتوبر 2023 في مركز مؤتمرات كوالا لامبور خلال معرض ومؤتمر 2023 الدولي للتكنولوجيا الخضراء والمنتجات البيئية (IGEM). ال مركز الاتصال الإقليمي لمركز الدراسات الدولي لآسيا والمحيط الهادئ من خلال الأكاديمية الأسترالية للعلوم ، وأكاديمية العلوم الماليزية ، ستستضيف هذا الحدث. الرؤساء والمسؤولون التنفيذيون ونقاط الاتصال الخاصة بمركز الدراسات الدولي وصناع القرار الرئيسيين في أعضاء مركز الدراسات الدولي في المنطقة ، جنبًا إلى جنب مع زملاء مركز الدراسة الدولي وممثلي الهيئات التابعة لمركز الدراسات الدولي سوف يجتمعون خلال هذا GKD للعمل من أجل توفير صوت قوي وذو مصداقية للعلوم من آسيا والمحيط الهادئ على المسرح العالمي.

يرجى الاطلاع على دعوة من البروفيسور تشينوباتي جاغاديش ، رئيس الأكاديمية الأسترالية للعلوم ، والأكاديمي داتوك الدكتور تنكو محمد عزمان شريف الدين ، رئيس أكاديمية العلوم في ماليزيا ، ودعوة أعضاء مركز الدراسات الدولي إلى GKD آسيا والمحيط الهادئ.

البرنامج

👉 شاهد برنامج بي دي اف

👉 شاهد البرنامج على الانترنت

سيتم استكشاف المجموعات المواضيعية الثلاث التالية في GKD آسيا والمحيط الهادئ:

  1. مركز الدراسة الدولي في سياق الأعضاء: مناقشة بين قيادة مركز الدراسات الدولي وزملاء مركز الدراسات الدولي وأعضاء مركز الدراسات الدولي والأعضاء حول الأهداف الاستراتيجية والتنظيمية لمركز الدراسات الدولي.
  2. العلم في السياق العالمي: تعزيز التنوع في أنظمة العلم والعلوم.
  3. مركز الدراسات الدولي في سياق إقليمي: حوار حول تطوير مسار عمل لنقطة الاتصال الإقليمية لمركز الدراسات الدولي لآسيا والمحيط الهادئ في السنوات القادمة ، فضلاً عن مناقشة حول مستقبل تمويل العلوم من أجل الاستدامة في المنطقة.

وستؤدي وقائع اليوم إلى حوارات إقليمية أساسية توفر خارطة طريق لنقطة الاتصال الإقليمية لمركز الدراسات الدولي لآسيا والمحيط الهادئ ومبادراتها القادمة. سيعمل هذا الحدث على تقوية صوت العلم في المنطقة ، والعمل على تطوير المسارات العملية التي تقدم العلم كصالح عام عالمي.

الأحداث السابقة: 5 أكتوبر

انضم إلينا شخصيًا أو عبر الإنترنت لحضور الأحداث السابقة لحوار المعرفة العالمي في 4 أكتوبر الساعة 07:00 - 09.30 بالتوقيت العالمي الموحد/15:00 - 17:30 بالتوقيت المحلي لكوالالمبور.

؟؟؟؟ الحريات والمسؤوليات في المائدة المستديرة للعلوم (لل عضو مركز الدراسات الدولي مندوبين فقط) غرفة 410

؟؟؟؟ ISC الأكاديميات والجمعيات الشابة المائدة المستديرة, غرفة 402

حول سلسلة حوار المعرفة العالمي لمركز الدراسات الدولي

حوار المعرفة العالمي هي سلسلة من الأحداث التي يعقدها مركز الدراسات الدولي في مناطق مختلفة من العالم ، بدءًا من أفريقيا في عام 2022 في منتدى العلوم العالمي ، واستمر في عام 2023 في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وكذلك أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في عام 2024. والهدف من هذه السلسلة هو تأمين صوت عالمي قوي للعلم من خلال إشراك عضوية مركز الدراسات الدولي وتعزيز التعاون العلمي الدولي بين الحكومات والعلماء وممولي البحوث والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

حول IGEM2023

دخل مركز الدراسات الدولي في شراكة مع معرض ومؤتمر Greentech & Eco Products Malaysia (IGEM) ، حيث سيكون لدينا مساحة عرض. IGEM هو حدث تجاري للتقنيات الخضراء والحلول البيئية في آسيا والمحيط الهادئ يجتذب الآلاف من الزوار ، وبالتالي سيكون مجتمعًا جديدًا لمركز الدراسات الدولي وأعضائه لاستكشافه. سيجلس GKD على هامش هذا الحدث. من الضروري أيضًا التسجيل في IGEM من أجل الوصول إلى مساحة المعرض و GKD. التسجيل في IGEM مجاني.

IGEM2023 سيقام في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر 2023 من الساعة 9:00 إلى الساعة 18:00 في مركز مؤتمرات كوالا لامبور. سجل في IGEM2023.

الإقامة

نقترح فندق تريدرز، وهو قريب جدًا من مكان GKD في مركز مؤتمرات كوالالمبور.

العشاء: 5 أكتوبر

انضم إلينا لتناول عشاء VIP مساء يوم 5 أكتوبر بدعم من جائزة فرونتيرز بلانيت. ستغادر الحافلات من بهو فندق تريدرز. ستغادر الحافلات الساعة 18:30، 18:45 وبعد ذلك الساعة 19:30 (لتلبية صلاة العشاء) دي وان (@ لينك) ، توصف بأنها مغامرة طهي ماليزية حديثة.

المنح الدراسية

يُتوقع من المشاركين ويشجعون بشدة على تغطية نفقاتهم الخاصة ، ومع ذلك ، فإن مركز الدعم الدولي لديه عدد محدود من المنح المالية المتاحة لتمكين مشاركة المندوبين الذين يحتاجون إلى دعم مالي من الدول الاقل تطورا في المنطقة ، أو أولئك الأعضاء الذين يعانون من المشقة. المنح مغلقة الآن. إذا كنت قد تلقيت منحة ، يرجى ملء استمارة السفر قبل 18 أغسطس 2023.

انك قد تكون مهتمة ايضا في

قلب النموذج العلمي: خارطة طريق لبعثات العلوم من أجل الاستدامة

نحن بحاجة إلى التمويل والتعهد بالعلوم من أجل أهداف التنمية المستدامة بشكل مختلف إذا أردنا إعادة البشرية والكوكب إلى مسار نحو الاستدامة العالمية طويلة الأجل. يفحص هذا التقرير ، الذي قدمته اللجنة العالمية لبعثات العلوم من أجل الاستدامة ، كيفية استخدام الأفكار الطموحة حول العلم من أجل أهداف التنمية المستدامة.

اتصل بنا

غابرييلا إيفان
[البريد الإلكتروني محمي]

مسؤول تطوير العضوية

وفد مركز الدراسات الدولي في GKD آسيا والمحيط الهادئ

بيتر جلوكمان

ISC رئيس تضمين التغريدة

سلفاتور أريكو

الرئيس التنفيذي لمركز الدراسات الدولي
ههههههههه

أليسون ميستون

مدير اتصالات مركز الدراسات الدولي
تضمين التغريدة

بيترا لوندغرين

مدير مركز الاتصال الإقليمي لمركز الدراسات الدولي لآسيا والمحيط الهادئ

فيفي ستافرو

مسؤول علوم أول في مركز الدراسات الدولي وأمين تنفيذي لـ CFRS

غابرييلا إيفان

مسؤول تطوير عضوية مركز الدراسات الدولي

إضافة إلى التقويم 2023-10-06 00:00:00 UTC 2023-10-07 00:00:00 UTC بالتوقيت العالمي حوار المعرفة العالمي لمركز الدراسات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ تعبئة العلوم للتعاون من أجل صحة الكوكب العالمية https://council.science/events/gkd-asia-pacific/ بوسات كونفينسين كوالالمبور ، مركز مدينة كوالالمبور ، كوالالمبور ، الإقليم الفيدرالي لكوالالمبور ، ماليزيا
انتقل إلى المحتوى

Sign up

ISC Global Knowledge Dialogue for Asia and the Pacific region

Mobilizing science to collaborate for global planetary health
Add to Calendar 2023-10-06 00:00:00 UTC 2023-10-07 00:00:00 UTC UTC ISC Global Knowledge Dialogue for Asia and the Pacific region Mobilizing science to collaborate for global planetary health https://council.science/events/gkd-asia-pacific/ Pusat Konvensyen Kuala Lumpur, Kuala Lumpur City Centre, Kuala Lumpur, Federal Territory of Kuala Lumpur, Malaysia

πŸ‘‰ View the presentation slides of the main event on 6 October and of the pre-events (Freedoms and Responsibilities in Science Roundtable and Young Academies and Associations Roundtable) on 5 October.

πŸ“· Access the photos taken during the event via theΒ ISC Flickr account


Highlights

Global Knowledge Dialogue – strengthening the voice of science in the Asia and Pacific region

people at a meeting table

The Global Knowledge Dialogue for Asia and the Pacific rallies ISC Members around planetary health

Tengku Mohd Azzman Shariffadeen, President of the Academy of Sciences Malaysia, Opening Remarks

young academy scientists standing

Addressing the challenges of young scientists in Asia and the Pacific – read about the Young Academies and Associations Roundtable event

artificial intelligence

AI for science: Insights from the workshop led by the ISC Centre for Science Futures

About

The Global Knowledge Dialogue (GKD) Asia-Pacific will be held on 6 October 2023 at the Kuala Lumpur Convention Centre during the 2023 International Greentech & Eco Products Exhibition & Conference (IGEM). The ISC Regional Focal Point for Asia and the Pacific through the Australian Academy of Science, and the Academy of Sciences Malaysia, will host this event. Presidents, executive officers, ISC focal points and key decision makers of ISC Members in the region, along with ISC Fellows and representatives of ISC affiliated bodies will gather during this GKD to work towards providing a powerful and credible voice for science from Asia and the Pacific on the global stage.

Please see the invitation from Prof Chennupati Jagadish AC, President of the Australian Academy of Science, and Academician Datuk Dr Tengku Mohd Azzman Shariffadeen FASc, President of the Academy of Sciences Malaysia, inviting ISC Members to the GKD Asia and the Pacific.

Programme

πŸ‘‰ View the PDF programme

πŸ‘‰ View the programme online

The following three thematic blocks will be explored at the GKD Asia-Pacific:

  1. The ISC in a Member context: A discussion between the ISC leadership, ISC Fellows, ISC and Members on the strategic and organizational objectives of the ISC.
  2. Science in the global context: Promoting diversity in science and science systems.
  3. The ISC in a regional context: A dialogue on developing a workstream for the ISC Regional Focal Point for Asia and the Pacific in the coming years, as well as a discussion on the future of funding science for sustainability in the region.

The day’s proceedings will result in essential regional dialogues providing a roadmap for the ISC Regional Focal point for Asia and the Pacific, and its upcoming initiatives. The event will serve to strengthen the voice of science in the region, and work towards developing the actionable pathways that advance science as a global public good.

Pre-events: 5 October

Join us in-person or online for the Global Knowledge Dialogue pre-events on 4 October at 07:00 – 09.30 UTC/15:00 – 17:30 Kuala Lumpur local time.

πŸ”΅ Freedoms and Responsibilities in Science Round Table (for ISC Member delegates only), room 410

πŸ”΅ ISC Young Academies and Associations Roundtable, room 402

About the ISC Global Knowledge Dialogue series

The Global Knowledge Dialogue is a series of events convened by the ISC in the various regions of the world, starting in Africa in 2022 at the World Science Forum, continued in 2023 in Europe and Asia-Pacific as well as Latin-America-Caribbean in 2024. The aim of the series is to secure a powerful global voice for science by engaging the ISC membership and fostering international scientific collaboration between governments, scientists, research funders, the private sector and civil society.

About the IGEM2023

The ISC has partnered with The International Greentech & Eco Products Exhibition and Conference Malaysia (IGEM), where we will have an exhibition space. IGEM is a trade event for green technologies and eco solutions in Asia and the Pacific attracting thousands of visitors, and therefore will be a new community for the ISC and its Members to explore. Our GKD will sit on the margins of this event. It is essential to also register for IGEM in order to gain access to the expo space and GKD. Registration to IGEM is free.

IGEM2023 will be held from 4 – 6 October 2023 from 9:00 – 18:00 at the Kuala Lumpur Convention Centre. Register for IGEM2023.

Accommodation

We suggest the Traders Hotel, which is very close to the GKD venue at the Kuala Lumpur Convention Centre.

Dinner: 5 October

Join us for a VIP dinner on the evening of 5 October supported by the Frontiers Planet Prize. Buses will depart from Traders Hotel lobby Buses will depart 18:30, 18:45 and later at19:30 (to cater for evening prayers) for De Wan (@ The Linc), described as a modern Malaysian culinary adventure.

Bursaries

Participants are expected and strongly encouraged to cover their own expenses, however, the ISC has a limited number of bursaries available to enable the participation of delegates who require financial support from least developed countries in the region, or those Members who have hardship. Bursaries are now closed. If you have received a bursary, please fill in the travel form before 18 August 2023.

You might also be interested in

Flipping the Science Model: A Roadmap to Science Missions for Sustainability

We need to fund and undertake science for the SDGs differently if we are to put humanity and the planet back on a path towards long-term global sustainability. This report, delivered by the Global Commission on Science Missions for Sustainability examines how with ambitious ideas on science for the SDGs.

Contact

Gabriela Ivan
gabriela.ivan@council.science

Membership Development Officer

ISC delegation at the GKD Asia-Pacific

Peter Gluckman

ISC President @presidentISC

Alison Meston

ISC Communications Director
@alisonmeston

Petra Lundgren

Director, ISC Regional Focal Point for Asia-Pacific

Vivi Stavrou

ISC Senior Science Officer and CFRS Executive Secretary

Gabriela Ivan

ISC Membership Development Officer

Add to Calendar 2023-10-06 00:00:00 UTC 2023-10-07 00:00:00 UTC UTC ISC Global Knowledge Dialogue for Asia and the Pacific region Mobilizing science to collaborate for global planetary health https://council.science/events/gkd-asia-pacific/ Pusat Konvensyen Kuala Lumpur, Kuala Lumpur City Centre, Kuala Lumpur, Federal Territory of Kuala Lumpur, Malaysia
Skip to content